- لجنة الجودة والاعتماد الاكاديمي. 

ومهامها كاللآتي: 

  • تعزيز ونشر ثقافة الجودة بين جميع منسوبي البرنامج.  
  • اعداد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنفيذية الخاصة بالجودة . 
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي البرنامج بما يتعلق بالجودة والاعتماد الاكاديمي . 
  • اعداد توصيف المقررات والبرنامج وفقا لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي. 
  • اعداد تقارير المقررات والبرنامج وفقا لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي. 
  • اعداد ملفات  المقررات في البرنامج والعمل على تحديثها بشكل مستمر. 
  • استيفاء متطلبات التأهل للاعتماد البرامجي للبرنامج والصادرة عن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي. 
  • توفير مؤشرات الاداء (KPIs) والمقارنات المرجعية الخاصة بالبرنامج وفقا لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي. 
  • اعداد مقاييس التقويم الذاتي الاولي للبرنامج وتوفير الاجلة والشواهد والبراهين.  
  • اعداد تقارير دراسة التقويم الذاتي الاولي للبرنامج وفق نموذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي. 
  • الرفع بالتقارير الدورية والاعمال المتعلقة بالجودة والاعتماد الاكاديمي لوكيل/منسق/ممثل العمادة للجودة والاعتماد الاكاديمي. 
  • القيام باي اعمال ومهام اخرى ضمن نطاق وصلاحيات العمل.

- لجنة مراجعة وتصحيح ومتابعة توصيف برنامج ادارة الموارد البشرية. 

ومهامها كاللآتي: 

  • مراجعة الملاحظات واجراء التعديلات المطلوبة.  
  • التنسيق مع مساعد رئيس القسم فيما يخص الرفع بالتعديلات المطلوبة لمقررات ادارة الاعمال وادارة الموارد البشرية. 
  • يتولى مساعد رئيس القسم التنسيق مع الاقسام التي تتقاطع مع البرنامج في مقررات خارج برنامجي ادارة الاعمال وادارة الموارد البشرية.  

- لجنة مراجعة الرسالة والاهداف في برنامج ادارة الموارد البشرية.

واهدافها كاللآتي: 

  • مراجعة الرسالة والاهداف المتعلقة ببرنامج الموارد البشرية واتساقها مع رسالة واهداف الكلية والجامعة وفق دليل نظام الجودة بالبرنامج. 
  • اعداد التقارير بعد انتهاء فترة المراجعة وصياغة الرسالة والاهداف الجديدة ورفعها الى رئيس القسم. 
  • مهام اخرى يمكن ان تسند للجتة حسب المستجدات. 

- لجنة الخطط و النظم في برنامج ادارة الموارد البشرية.  

ومهامها كاللآتي: 

  • مراجعة التقارير الفصلية للبرنامج وملائمة قياسها لمخرجات المقرر وتغطيتها لمفردات المقرر. 
  • اعداد التقرير بعد انتهاء كل فصل دراسي ورفعها الى رئيس القسم. 
  • القيام بالتعديلات على مستوى توصيف البرنامج وتوصيف المقررات بناءا على توصيات تقارير المقررات وعرضها على مجلس القسم بعد الانتهاء منها. 
  •  لجنة الانشطة الطلابية وخدمة المجتمع. 

 - لجنة الانشطة الطلابية وخدمة المجتمع.

ومهامها كاللآتي:

  • اعداد الخطة التنفيذية للانشطة الطلابية وخدمة المجتمع بالقسم.  
  • العمل على تنفيذ ومتابعة الخطة التنفيذية للجنة. 
  • التنسيق مع عمادة خدمة المجتمع فيما يخص الانشطة. 
  • اعداد التقرير السنوي للجنة ورفعه الى مجلس القسم. 

- اللجنة العلمية لعمل المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظيفة استاذ مساعد فأعلى بكلية ادارة الاعمال.

- لجنة الاختبار المعياري لبرنامج إدارة الموارد البشرية. 

- المجلس الاستشاري الطلابي. 

- لجنة الانشطة الطلابية وخدمة المجتمع. 

- لجنة الشكاوي والتظلمات. 

- المجلس الاستشاري للبرنامج.